خمسة أماكن رائعة في غوانجو ( غوانزو ، كوانزو ) عليك بزيارتها!

1- قمة شيكينغو كونغ Shikengo Kong Peak:

1-1

حيث الجمال الأخاذ لإشراقة الشمس أو مراقبة النجوم في الليل، وتعرف بهملايا غواندونغ، فقمّة شيكينغو كونغ هي أعلى ذروة في مقاطعة غواندونغ تصل إلى 1902 متراً فوق سطح البحر…

إنها إحدى مناطق الجذب في منتزه نانلينغ الوطني، وبجانب هذه الذروة هنالك أيضا جبل الخواشانغ الصغير الرائع، ويسمى بالصغير للتفرقة بينه وبين جبل خواشانغ الشهير.

2- جبل دانشيا Danxia Mountain:

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

يعتبر حديقة جيولوجية شهيرة عالمياً، وتغطي مساحة 290 كيلومتراً مربعاً، وتقع على سفوح الطرف الجنوبي لجبل نانلينغ، وقد تشكلت من الحت الصخري للصخور الحمراء عبر الأزمان بواسطة الرمال، وشكلت حروفاً صخرية غاية في الروعة والجمال.

3- قمة جيلونغ Jilong Peak:

3-1

لمحبي رياضة المشي، تعتبر هذه القمة المكان الأنسب لهم في غوانزو ومقاطعة غواندونغ، حيث أن هذه القمة تقع على ارتفاع 1280 متراً فوق سطح البحر، وستأسر كل من يهوى المشي في ربوع الطبيعة الغناء، فينبغي عليك أن تضعها في مخطط رحلتك ومغامرتك القادمة.

4- جبل لوفو Liofu Mountain:

4-1

يقع في مقاطعة بولو في مدينة خويزو، ويعتبر أحد عشرة جبال مهمة في الديانة الطاوية لدى الصينيين القدماء، يغطي مساحة 260 كيلومتراً مربعاً، وفيه 432 قمة مراقبة تغطي 980 شلال مياه وينابيع عذبة، مع 18 كهفاً.

يحتوي على مناطق جذب متنوعة، وهو مشهور بالنباتات الطبية التي تنمو فيه، والتي تستخدم في الطب الصيني الشعبي.

5- محصنة كاي بينغ دياولو Kai Ping Diaolou:

5-3

وهي أبراج مراقبة متعددة الطبقات، موجودة في مدينة كاي بينغ، تعتبر ذات تصميم هندسي فريد، تدمج بين الشكل الفني الغربي العريق، مع التراث الريفي لجنوب الصين.

كانت أعداد الأبراج أكثر من 3000 برج بقي منها 1800 موزعة في 15 مقاطعة، وإن أول وأقدم الأبراج كان قد بني في أواخر عهد سلالة إمبراطورية مينغ (1368 – 1644)، ثم ازدهر بناؤها أكثر أوائل 1920 مع تطور الصين، وكانت فيما بعد مكاناً رئيسيا لتصوير العديد من الأفلام.